اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الجمعة 2 جوان 2023 عن حجز 3 كلغ من الذهب بمطار تونس قرطاج لدى مسافر قالت انه يحمل جنسية بلد مجاور.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الحجز جاء بعد اشتباه الوحدات الامنية التابعة لمصلحة التفتيش الامني بمحافظة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج خلال قيامها بمهامها المعتادة بتفتيش المسافرين في احد الاشخاص قالت انه بدت عليه علامات الارتباك.

وابرزت انه بالتحري معه والتدقيق في أمتعته بعد تمريرها عبر آلة السكانار الخاصة بكشف المعادن تم الإشتباه في أجسام مشبوهة بأمتعة المسافر (داخل صندوق تمور).

واضافت انه تبين بمزيد التدقيق في الصندوق المذكور أن التمور التي بداخله تحتوي على أجسام مشبوهة (معدن أصفر اللون) وانه تم وضعها مكان النواة وانها كانت مطلية بمادة بُنّية اللون بغاية التضليل وحتى تكون مشابهة تماما للون نواة التمر الطبيعي مؤكدة ان عددها 172 حبة وانها تزن حوالي 3 كلغ.

واشارت الى ان المظنون فيه اعترف بأنه كان ينوي السفر إلى إحدى الدول الأوروبية وتهريب المحجوز وهو من (الذهب الخالص) وذلك عبر تعمّد صهرها وإعادة تشكيلها في شكل نواة التمر وصبغها بمادة بنية للتمويه وبانه كان يعتزم تهريبها والتفريط فيها بالبيع لاحقا بالبلد الذي كان ينوي التوجه إليه مؤكدة انه تمت احالة المعني والمحجوز على المصالح المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!