شهدت معتمدية تينجة من ولاية بنزرت يوم السبت 27 أوت 2022 حالة من الاحتقان والغضب في صفوف الأهالي، وذلك على خلفية مقتل أحد الشبان متأثرا بإصاباته من جراء تعنيف من قبل بعض الأمنيين وفق ما أكده بعض شهود العيان لراديو ”إي أف أم”.

 يذكر أن عددا من المحتجين قاموا بغلق الطريق الرئيسية وإضرام النيران في الإطارات المطاطية

نشرت مصالح وزارة الداخلية بلاغا وضحت فيه انه تمّ مساء يوم 27 أوت 2022 أثناء حملة أمنيّة للحفاظ على الأمن العام بجهة تينجة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت ضبط شخص محلّ عدّة مناشير تفتيش لفائدة العدالة

بصدد تسلم وتسليم أشياء مشبوهة مع أشخاص آخرين، وقد تحصّن المعني قبل القبض عليه بالفرار، وأثناء ملاحقته قام بابتلاعه لشيء مشبُوه كان بحوزته حسب شهود عيان (يُرجّحُ أنهُ مادّة مخدّرة).

واضاف البلاغ انه على إثر السّيطرة عليه وإقتياده إلى مركز الإستمرار بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة، شعُر المشبوه فيه بتوعّك صحّي ممّا إستوجب نقلهُ إلى المستشفى الجهوي بالمكان لتلقي الإسعافات الضروريّة إلا أنه فارق الحياة.

وللغرض تمّ إشعار النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة ببنزرت التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الموضوع وقامت بالمعاينة الأوليّة لجثة المعني والتي لم تكن تحمل آثار عنف ظاهرة للعيان.
بالتوازي، أذن السيّد وزير الدّاخليّة بفتح بحث إداري في الغرض ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!