يواصل أعوان الحماية المدنية معزّزين بأعوان الغابات والتجهيز التابعين لولاية سليانة، لليوم الرابع على التوالي، التدخّل للسيطرة على حريق جبل البياض بمعتمدية برقو بعد أن اتى على مساحات هامّة من غابات الصنوبر الحلبي ومساحات من الأشجار المثمرة من زياتين ولوز و كرز.

ويذكر أنّ وحدات الحماية بلغت نسبة السيطرة 90% غير أنّ هبوب رياح الشهيلي وصعوبة التضاريس حال دون السيطرة النهائية لتتأجج ألسنة اللهب من جديد  وتصل نحو منطقة عين بوسعدية وتقترب من المنازل.

وقد أفاد رئيس بلدية الجهة نودين بالكامل، في تصريح لموزاييك، الأربعاء 27 جويلية 2022، بأنّ أعضاء اللجنة الجهوية والمحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها على عين المكان وتمّ تأمين نقل ثلاث عائلات منازلهم متاخمة للجبل لمنطقة مجاورة، مشيرا إلى أنّه تمّ توفير في حدود 7 حافلات كحركة استباقية لإجلاء المواطنين في حال اقتربت النيران المنازل ونقلهم نحو معهد برقو، مؤكّدا أنّ عمليات التدخّل لحماية ممتلكات المواطنين متواصلة رغم صعوبة التضاريس.

من جهته، أخرى عبّر الاتّحاد الجهوي للشغل بولاية سليانة، في بيان أصدره اليوم للعموم عن تضامنه مع أهالي معتمدية برقو خاصّة المناطق المحاذية للجبل، داعيا السلط المركزية للتحرّك والسيطرة على الحريق والتعجيل بتدارك الموقف والإسراع بالتدخل الجوي وتعويض المتضررين عن خسائرهم . 

ويشار إلى أنّ عمليات الإطفاء والتدخّل من قبل وحدات الحماية والغابات لازالت متواصلة لليوم الرابع على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!