يقام في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم الجمعة 24 جوان/ يونيو الجاري حفل موسيقي ضخم تحييه مجموعة من الفنانين التونسيين على غرار فنان الراب بلطي، زازا، سمير لوصيف، وليد التونسي، زينة القصرينية، أكرم ماغ، كافون وحمودة، إلى جانب عدد من الفنانين الأجانب من ضمنهم الفنانة الفلسطينية إليانا، التي ستغنّي في تونس للمرة الأولى.

إليانا… ريانا العرب

إليانا هي شابة فلسطينية من مواليد 21 جانفي/ يناير من العام 2002 بمدينة الناصرة الفلسطينية، تعيش حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، في ولاية كاليفورنيا. وتنحدر الفتاة ذات الـ22 ربيعا من عائلة فنية، فوالدتها شاعرة تكتب لها كلمات الأغاني مثل أغنية “إليانا قولولي ليه”، وشقيقها فراس عازف بيانو. وتلقب الفنانة الفلسطينية بـ”ريانا العرب” نظرا لعذوبة صوتها المليء بالإحساس والشجن.

عشقت الغناء منذ نعومة أظافرها، ولديها شغف كبير بالموسيقى والرقص، وتعتبرهما وسيلة للتعبير عن مشاعرها وأحاسيسها.

أولى أغانيها كانت في سن السابعة، حين غنت للمطربة الشهيرة أديل وسمعها شقيقها فراس فقرّر أن يهتم بموهبتها لتصبح الآن مغنية صاعدة بقوة.

التحقت بالعديد من الدورات في العزف على البيانو، وقدّمت عديد الاستعراضات أمام الجمهور مع شقيقها فراس.

وإليانا العاشقة لموسيقى الجاز والآر أند بي أطلقت بعد سنوات من الهواية 6 أغان سحرت عشاقها ومستمعيها في الوطن العربي والعالم، وتعاونت مع الفنان العالمي مساري ونصري.

بلطي من جديد

أما نجم الحفل دون منازع فهو فنان الراب التونسي- العالمي بلطي الذي يعود إلى الغناء الجماهيري في حفل الرابع والعشرين، وقال خلال استضافته في الأيام القليلة الماضية بإذاعة “ديوان آف آم” إن ساحة الحفل يمكن أن تتّسع لأكثر من 15 ألف شخص، مع إمكانية تركيز شاشات..

ومحمد صالح بلطين اسمه الكامل، ولد في العاشر من أفريل/ نيسان من العام 1980 بالقصبة بتونس العاصمة. كان عضوا في الفرقة الموسيقية “أولاد بلاد”، ثم أصدر أول ألبوم له عام 2002.

أدّى بعض أغاني شارات الأفلام والمسلسلات التونسية، منها شارة فيلم “الأمير” للمخرج التونسي محمد الزرن وتتر مسلسل “أولاد مفيدة” مع شيرين اللجمي للمخرج سامي الفهري وغيرهما.

كما غنى عديد أغاني الراب الناجحة، لعلّ أبرزها أغنية ”يا ليلي” مع الطفل حمودة التي تجاوزت 700 مليون مشاهدة على قناته الرسمية في اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!