علمت موزاييك أن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات التابعة لإدارة الشرطة العدلية بمدنين تمكنوا مساء الأحد 26 ديسمبر 2021 من حجز حوالي رطل من الذهب” المقلد” والمغشوش على متن سيارة ” لواج” بجرجيس وهو ما مكن من الكشف عن مصنع عشوائي بصفاقس يعمد صاحبه الى وضع” الطابع” على المصوغ المغشوش وإعادة ترويجه بالسوق على أساس أنه مستورد من دولة خليجية.

وجاء في الأبحاث المجراة أن معلومة وردت على أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بمدنين مفادها تعمد سائق” لواج” استعمال سيارته في نقل كميات من الذهب المغشوش إلى صفاقس وإعادته لاحقا لإعادة بيعه إلى الصاغة بالجهة.

وأفادت محاضر البحث أنه تم أمس نصب كمين لسائق” اللواج” على مستوى جرجيس وحجز ما قيمته أكثر من 100 ألف دينار من الذهب” المغشوش” حيث اعترف السائق أنه كان بصدد نقله الى مصنع عشوائي بصفاقس لإعادة صهره ووضع” طابع مقلّد” عليه لإعادة ترويجه في السوق على أساس أنه مستورد من إحدى دول الخليج.

كما جاء في الأبحاث أنه تمت مداهمة المصنع العشوائي بصفاقس وحجز كميات من الذهب المغشوش أو” المكسّر” وحجز الات باهظة الثمن لتقليد الطوابع القانونية ليتم إدارج صاحب المصنع العشوائي في التفتيش إثر تحصنه بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!