نفذ مساء اليوم الجمعة، عدد من أصحاب الشهائد العليا بولايات القصرين وقفصة وقابس وسيدي بوزيد، العاطلين عن العمل منذ أكثر من 10 سنوات، من المنخرطين في التنسيقيات الجهوية “الإنتداب حقي”، تحركا إحتجاجيا.

وقد أقدموا على الإعتصام داخل مقر الولاية أو أمامها وذلك تعبيرا عن رفضهم القاطع لقرار رئيس الجمهورية، قيس سعيد، القاضي بعدم تفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 الخاص بانتدابهم في الوظيفة العمومية على دفعات.

يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اعتبر أن القانون عدد 2020/38 المؤرخ في 13 أوت 2020 قد “وضع كأداة للحكم ولاحتواء الغضب… وليس قابلا للتنفيذ”، وأكد أنه “لابد من انتدابات حقيقية تمكن الشباب من خلق الثروة، في إطار قانون مختلف عن الأوهام الكاذبة”. وذلك وفق ما ورد في بلاغ صدر اليوم الجمعة عن رئاسة الجمهورية حول لقاء بين رئيس الجمهورية ووزير التشغيل. 

 وينص القانون عدد 38 لسنة 2020 على انتداب حاملي الشهائد العليا الذين فاقت بطالتهم العشر سنوات، مباشرة وعلى دفعات في الوظيفة العمومية، لكن رئيس الجمهورية يدافع عن التشغيل في شركات أهلية خاصة، معللا ذلك بأن الدولة لم تعد قادرة على التشغيل في الوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!