تعرض عامل، كهل، بمحكمة الاستئناف بمدنين، اليوم الاثنين، الى الاعتداء بالعنف الشديد من قبل قاضي مستشار بالمحكمة ما تسبب له في اضرار على مستوى الأنف وبعض الخدوش بالوجه.

هذا الاعتداء وفق الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية للعدلية بمدنين عبد الرزاق بن عثمان في تصريحه لمراسلتنا نعيمة خليصة يعود الى طلب المعتدي من المتضرر النزول لجلب بعض الملفات من سيارته الموضوعة بالمربض الا أن هذا الأخير رفض ذلك باعتباره بعمل داخل المحكمة ليقوم القاضي بالانفراد بالمتضرر داخل مكتب شاغر واعتدى عليه بالعنف ما تسبب في نقله الى المستشفى الجامعي بمدنين لاسعافه.

وأمام هذا الاعتداء قررت النقابة الأساسية للعدلية بمدنين الدخول في اضراب مفتوح بداية من يوم غد الثلاثاء وتعليق العمل بكامل محاكم دائرة الاستئناف بمدنين الى حين اتخاذ التجراءات اللازمة ضد القاضي مع المطالبة بتفعيل الأطر الشرعية والترتيبية لحماية اعوان المحاكم.

كما أدان الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين هذا العنف معتبرا تصرف القاضي يتجاوز شخص المتضرر وفيه لاحترام لحرمة المحكمة ولا العلاقة المهنية.

وعبر الاتحاد عن تمسكه بتتبع المعتدي اداريا وقضائيا داعيا سلطة الاشراف الى فتح تحقيق اداري واتخاذ الاجراءات اللازمة ورد الاعتبار للعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!