خلال استضافته في برنامج ”جاوب حمزة” اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، انتقد أحمد نجيب الشابي رئيس حزب الأمل، قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد وسلوكه السياسي، معتبرا أن تونس اليوم في قلب الهاوية، إذ قال ”الاسلاميو أوصلونا إلى شفى الهاوية، ونحن الآن نسقط في قلبها”. 

كما عبّر الشابي عن تشاؤمه من المستقبل في حال تواصل الحال على ما هو عليه، قائلا ”نضرب موعد مع التوانسة.. أسابيع قليلة ونلقاو رواحنا في “المستنقع اللبناني”.


وأوضح الشابي أنه لا يساند الإسلاميين، لكنه يدافع على تونس في كل مواقفه، وقال ”من مازال يتحدث عن 18 أكتوبر، اعتبرت 18 أكتوبر مات منذ 2007”. وتابع ”اليوم يجب أن نكون صفا وطنيا ضد انقلاب 25 جويلية.. يكفينا ارتخاء وتطبيع مع الانقلاب”. كما اعتبر  أن قيس سعيد ”كانت له نزعة للانفراد بالسلطة من البداية” وفق تعبيره. 

وأضاف ”رئيس الحكومة نجلاء بودن تستمد شرعيتها من رئيس الجمهورية المنقلب على الدستور، حتى أن البعض قال يا ليتها أقسمت على المرسوم 117 لا على الدستور”.

كما انتقد في سياق آخر موكب قيس سعيد يوم احياء عيد الجلاء في بنزرت قائلا ”موكبه بالسيارات و المدرعات ما يعجبش.. فيه برشا أبهة”. وشدد الشابي على أن  تجربة قيس سعيد ستسقط. لأنها ”لا تملك مقومات البقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!