عتبر نبيل حجي النائب بالبرلمان المجمد والقيادي بحزب التيارالديمقراطي اليوم الاربعاء 13 اكتوبر 2021 ان حكومة نجلاء بودن غير شرعية مستندا في ذلك الى قرار تسميتها الذي قال انه تم بموجب الامر 117 الذي وصفه بالمخالف للدستور.

وقال حجي في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام” “استغربت اداء اعضاء الحكومة اليمين على احترام الدستور في حين انه يتعين اداء اليمين على الدستور وعلى الامر 117 لان صلاحياتهم مستمدة من الامر وليس من الدستور” مؤكدا ان حزبه سيتعامل مع الحكومة الجديدة كحكومة غير شرعية.

وذكر بان دستور 2014 نص على اجراءات تعيين حكومة وبان طريقة تعيين حكومة نجلاء بودن مخالفة عنها.

وحول وضعية النواب بالبرلمان المجمد اشار حجي الى انه يوجد بين 120 و 130 نائب بين موظفين ومتقاعدين قال ان مرتباتهم في وظائفهم الاصلية توقفت بحكم القانون بمجرد حصولهم على عضوية البرلمان مذكرا بانه يوجد بالبرلمان ايضا رجال اعمال واصحاب مهن حرة يباشرون اعمالهم بصفة طبيعية.

واكد ان النواب الموظفين لا يمكنهم اليوم لا العودة لمؤسساتهم الاصلية ولا الحصول على منحة المجلس مضيفا ان حتى الاستقالة غير ممكنة باعتبار انها تقدم باسم رئيس المجلس وينظر فيها المكتب ويعلن عنها في الجلسة العامة ثم تصدر في الرائد الرسمي.

وحول عدم مشاركة التيار في التظاهرة التي انتظمت يوم الاحد الماضي والمناهضة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد قال حجي “حركة النهضة هي السبب الرئيسي في ما وصلنا اليه في 10 سنوات وفي 25 جويلية ولا يمكن لمن كان سببا في المشكل ان يكون جزءا من الحل”.

واكد انه لا يمكن لحزبه المشاركة في مسيرة تنظمها النهضة مشيرا الى ان معارضة قرارات قيس سعيد لا تعني التحالف مع النهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!