تداولت اليوم الجمعة 17سبتمبر 2021 مواقع التواصل الاجتماعي (الفايس بوك) صورا للمدرسة الابتدائية “الانطلاقة” أو ما يعرف عنها بـ “البشتية ”  الكائنة  بمنطقة   “الأبيض” من معتمدية جلمة تظهر وضع علم الجزائر عوضا عن العلم التونسي.


 

وقد اتصلت موزاييك بحسين عكرمي المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد لمعرفة الدوافع الممكنة للإقدام على هذا العمل، فأكد أن ”شخصا أو أشخاصا مجهولين رفعوا علم الجزائر عوضا عن الراية التونسية في مدرسة تم غلقها منذ سنة 2016 لعدم توفر العدد الكافي من التلاميذ” وفق قوله.

 
و أضاف أن عدد الأطفال الذين يدرسون بالمرحلة الإبتدائية من أبناء تلك المنطقة ” البشتية ” لا يتجاوز التسعة تلاميذ، وتتكفل الدولة بنقلهم من و إلى المدرسة التي يزاولون بها تعليمهم في ظروف عادية.

 
و أشار العكرمي إلى أن عددا من  مسؤولي و سكان و أولياء تلاميذ المنطقة طلبوا من وزير التربية الذي افتتح السنة الدراسية الجديدة من منطقة ” الأبيض ” بإعادة فتح مدرسة  ” الإنطلاقة” التي رُفع فيها علم الجزائر. وقال العكرمي إن  الإدارة  الجهوية  للتربية أعلمت سلطة الإشراف و المسؤولين المعنيين جهويا و مركزيا حال إبلاغها بالموضوع للتحرك و إتخاذ التدابير اللازمة في ما حدث,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!