أكّد لسعد اليعقوبي كاتب عام جامعة الثانوي في برنامج أحلى صباح على موزاييك اليوم الجمعة، أن الجامعة لن تقبل بعودة مدرسية دون تطعيم التلاميذ وكل الاطار التربوي، بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا، قائلا: ”لن نقبل بعودة مدرسية غير آمنة، وادراج التلاميذ في حملة التلقيح ليس بالأمر المعقد خاصة في ظل وفرة الجرعات”.

وشدّد لسعد اليعقوبي على أنّ تطعيم حوالي ثلاثة ملايين تلميذ من سن 12 سنة إلى حدّ التعليم العالي، ممكن لو وضعت الاستراتيجية المناسبة لذلك، بالتنسيق مع الصحة المدرسية والجامعية لتصبح العودة المدرسية مشروطة بضرورة التلقيح، معتبرا أنّ المنظومة التربوية لم تعد قادرة على العمل وفق البروتوكلات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التربية والتي كانت كلفتها في حدود ال30 مليون دينار، في المقابل تفشى الفيروس في المؤسسات التربوية بشكل كبير، وفق تقديره.

وتابع: ”كل السيناريوهات مطروحة في صورة كانت هناك ارادة لتلقيح التلاميذ بما في ذلك تأخير العودة المدرسية في إنتظار تلقيح كل التلاميذ ”.

ودعا اليعقوبي رئيس الحكومة والجهات المعنية إلى اتّخاذ هذا القرار في أقرب وقت ممكن حتى تنطلق حملة التلقيح للتلاميذ والطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!