أوقفت مصالح فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني ببنزرت، شخصين يستغلان مأوى سيارات عشوائية بغار الملح كان يشترطان على المصطافين الحصول على منفعة مالية دون وجه حق قانوني.

وأوضح مصدر أمني مسؤول في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم اليوم رصد المتهمين الإثنين بصدد الحصول على أموال من قبل المصطافين مقابل ركن سياراتهم، فتم عقب استشارة النيابة العمومية القاء القبض عليهما في انتظار تقديمهما للعدالة خاصة وانه تبين ان من بينهم عنصر “مصنف امنيا”.


وفي ذات السباق تولت الاجهزة الرقابية التابعة لمصالح الادارة الجهوية للتجارة والحرس البلدي خلال ذات الحملة ،تحرير 25 محضر اقتصادي للمنتصبين على طول الشريط الساخلي لمنطقة غار الملح وذلك من اجل البيع باسعار مشطة ودون فواتير واستعمال مواد مدعمة في غير محلها وغيرها من المخالفات.

يذكر أن الناشط السياسي و عضو مرصد الشفافية و الحوكمة المعز الحاج منصور نشر بتاريخ 13 جوان 2020 تدوينة كشف فيها جملة من التجاوزات الغير قانونية بتواطؤ من المجلس البلدي و الحرس الوطني و معتمد غار الملح فيما يلي نصها:

ولاية بنزرت..
مكاسة البحر.. في غار الملح/
دخلت اليوم 13 جوان 2021 شاطئ غار الملح..
في مدخل سيدي علي المكي.. يعترضك مكاس يقتطعك تذكرة ب 2 دينار… كي تكتسب حق المرور الى البحر… وهو ملك عمومي..
تتقدم بالسيارة… تفتش عن مكان تركن فيه السيارة…
يفاجؤك مكاس آخر.. لا يمكنك ان تركن السيارة الا بدفع معلوم الوقوف وقدره 5 دنانير..
انها دولة اللصوص والمبتزين..
ثم تسير بقدميك الى الشاطئ…
كل الشاطئ محجوز لاصحاب المظلات… والواقيات الشمسية..
لا يمكنك ان تجلس حتى على حافة الماء… الا اذا دفعت معلوم المظلة… وهنا يبدا الابتزاز…
معلوم مظلة ما بين 30 و40 دينارا..
بلدية غار الملح…. بلدية مارقة عن القانون..
والي بنزرت مطالب بتفعيل سلطاته في الضبط الاداري للملك العمومي البحري…
لقد استولى اللصوص على شاطئ البحر وافسدوا جمال الطبيعة في بحيرة وخليج غار الملح… وحتى الغابة الجبلية هجم هليها التتار واستولوا على الملك الغابي..
وشيدوا الدور والمنازل.. بطرق غير قانونية بتواطؤ من المجلس البلدي.. وتواطؤ من الحرس الوطني.. وتواطؤ من معتمد غار الملح.. اما وزارة البيئة فهي وزارة عشش فيها الفساد..
انها الدولة المشوهة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!